إعلان
إعلان

متطلبات تحديث وتعديل الصك العقاري.. وخطوات التقديم

Photo of author أملاك العقارية

أغسطس - 6 - 2024

منصة ناجز
وقت القرائه: < 1 دقيقة

تتيح منصة ناجز للمستفيدين خدمة تحديث الصك العقاري اليدوي، أو الصك المفقود، وإصدار صك إلكتروني، أو تقديم طلب تعديل صك إلكتروني دون الرجوع لكتابة العدل.

تهدف خدمـــة تحديث الصكوك العقارية إلى تحويل الصك الورقي القديـــم إلى صك إلكتروني، يمكـــن الوصول إليه من خلال الخدمـــات العقاريـــة علـــى بوابـــة ناجـــز sa.Najiz ،إضافـــة إلى تمكين المســـتفيدين من الاستفادة مـــن المنظومة الرقميـــة في وزارة العدل، عبر تنفيذ العديد من العمليات العقارية دون الحاجة إلى مراجعة كتابات العدل مثل البيع والرهن والاستعلام وغيرها مـــن الخدمات العقارية.

متطلبات خدمة تحديث الصك العقاري 

  • إرفاق صورة الصك من الأمام والخلف وإرفاق صورة من الملفات الداعمة إن وجدت
  • أن يكون الصك غير مسجل مسبقًا
  • يجب إرفاق ما يثبت ملكية الصك في حال كان الصك لا يحتوي على رقم هوية المالك

خطوات التقديم على خدمة تحديث الصك العقاري 

  1. تسجيل الدخول على بوابة ناجز بحساب النفاذ الوطني
  2. اختيار جميع الخدمات الإلكترونية
  3. اختيار باقة (الرهون والعقارات)
  4. الدخول إلى خدمة ( تحديث وتعديل صك عقاري)
  5. الضغط على أيقونة (تقديم طلب جديد)
  6. اختيار نوع الطلب (تحديث جديد – تحديث صك مفقود – تعديل صك إلكتروني)
  7. إدخال البيانات المطلوبة
  8. إرفاق المستندات المطلوبة
  9. الإقرار والتعهد
  10. الضغط على أيقونة (تقديم الطلب)

للمزيد من المعلومات عن خدمة تحديث الصك العقاري.. يرجع النقر هنا 

إعلان
إعلان

نشر حديثا