12 مايو، 2025 | 2:34 صباحًا
الفاعليات
إعلانات مبوبة
أعداد الصحيفة
صحيفة أملاك العقارية
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
صحيفة أملاك العقارية
آخر عدد
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • العدد
  • ملفات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
  • مؤاشرات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
  • المزيد
الرئيسية غير مصنف

الإعلانات العقارية أحد أهم محركات الصناعة العقارية محلياً ودولياً

املاك العقارية بواسطه املاك العقارية
8 مارس، 2014
في غير مصنف
A A
0
شارك على فيس بوكغرد على تويترشارك على واتس آب

تعتبر أحد أهم عوامل النجاحات التي حققها سوق العقار، وأصبحت الاعلانات العقارية أحد أهم محركات الصناعة العقارية منذ البداية، وعولت عليها السوق العقارية لدى دول المنطقة خلال الطفرة العقارية المسجلة لفترة ما قبل الأزمة العقارية، واتسعت الاعلانات العقارية لكافة مساحات العرض وكافة المشاريع الحقيقية والوهمية والخيالية وتلك المبالغ فيها، وكان العامل المشترك فيما بينها هو عدم وجود مواقع محددة لهذه المشاريع ولا تواريخ محددة للتسليم وغابت الكثير من التفاصيل والحيثيات الحيوية عن تلك الاعلانات بقصد أو من دون قصد.
—————-
السوق العقاري
وأشار تقرير جديد عن السوق العقاري خلال الفترة الماضية ان السوق اختلاط فيه الحابل بالنابل، فقد تساوت الاعلانات العقارية ذات العلاقة بالمشاريع العقارية الحقيقية والصادرة عن شركات تطوير عقاري لها تاريخها وسجلها الحافل بالإنجازات، بالإعلانات ذات العلاقة بالمشاريع الوهمية الصادرة عن دخلاء على السوق العقاري، الامر الذي فاقم من حجم الازمة وأدى إلى ارتفاع مخاطر الاستثمار لدى القطاع العقاري على الرغم من أهمية القطاع العقاري لاقتصاديات الدول والذي يصنف ثانيا بعد قطاع النفط والطاقة إذا ما أحسنت إدارته في كافة ظروف العرض الطلب وفي ظروف الانتعاش والتراجع، وهذا يقودنا إلى ضرورة الحديث عن أهمية تنظيم ومراقبة الكم الهائل من الاعلانات العقارية المختلفة التي تخرج علينا بشكل يومي، ذلك أن الاعلانات العقارية تستحوذ على قوة فعالة في تسويق العقارات لدى أسواق المنطقة وخارجها، ولها دور كبير في تنشيط حركة السوق العقاري والوصول إلى أكبر شريحة من أفراد المجتمع على اختلاف فئاتهم واهتماماتهم ومستوياتهم المادية كما جاء ذلك في تقرير شركة المزايا القابضة الجديد.

الإعلان الخيار الأول
وتعتمد الصناعة العقارية في تسويق منتجاتها من الاراضي والمباني الاستثمارية والتجارية والسكنية …الخ، بنسبة لا تقل عن 80% على الاعلانات العقارية، وليس من المبالغ فيه يقول تقرير المزايا إلى أن الاعلان عن المشاريع والمخططات العقارية يعتبر من أكثر الطرق جدوى وأهمية، ويكاد يكون الخيار الاول والاسهل، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد واختصار المسافات بين المعلنين والجمهور المستهدف من خلال التركيز على الوسائل الاعلامية التي تتمتع بجماهيرية أعلى، وبات واضحا أن النجاح في تسويق المنتجات والمشروعات العقارية، يعتمد على الحملة الاعلانية التي تم تصميمها والقدرة في استخدام التقنيات المتطورة وتنويع وسائل الاعلان.
نصيب الصحف والمجلات
ويقول التقرير إلى إن الصحف اليومية والمجلات الدورية لا زالت تحظى بنشر كم هائل من الاعلانات الخاصة بعرض وبيع العقارات التجارية والسكنية والاراضي الفضاء على اختلاف مواقعها وغاياتها، ومن الطبيعي أن ينظر إلى ذلك من زاوية تسجيل نشاط مرتفع لدى السوق العقاري لدى دول المنطقة وتسجيل إقبال استثماري مرتفع ايضا، نظرا للعوائد الاستثمارية والاقتصادية المتوقعة، والتي تعتمد بالدرجة الاولى على أسعار الاراضي والعقارات التي يتم عرضها، واللافت أن اختلاف الظروف المحيطة لم يفلح حتى اللحظة، في إنضاج هذه الصناعة وجعلها أكثر تنظيما وواقعية وقدرة على إقناع كافة فئات الجمهور المستهدف بنفس الوقت والدرجة، فلا زالت الصفة المشتركة بين الكم الهائل من الاعلانات اليومية هي الفوضوية وعدم وضوح كافة التفاصيل الهامة للجمهور المستهدف، وفي مقدمتها تحديد المواقع والمساحات والاسعار وغاياته وطرق استثماره، والجدير ذكره هنا أن هناك تطورات كبيرة ادخلت من قبل الجهات الرسمية المختصة بالشأن العقاري، من شأنها المساهمة في ضبط ومراقبة الاعلانات الخاصة بالمشاريع العقارية لدى كافة دول المنطقة.

الاعلان العقاري
وشدد التقرير على ضرورة تمتع الجمهور المستهدف بدرجة عالية من الوعي والادراك لكل ما يسمع ويشاهد من الاعلانات العقارية في كل يوم وفي كل مكان، ذلك أن عمليات النصب والاحتيال مستمرة طالما استمر نمو وتيرة النشاط لدى القطاع العقاري، وهذا يتطلب معرفة أكبر، بالإجراءات الصحيحة اللازمة لاتمام عملية شراء العقارات، وبات لزاما على المشترين والمستثمرين معرفة كافة التفاصيل التي تخص الاعلان العقاري من قبل الشركات المعلنة والرجوع للجهات والهيئات الحكومية والسؤال عن الشركة وسمعتها في السوق العقاري.
وتوقع تقرير المزايا أن يرتفع الطلب على الاعلانات والترويج الاعلاني خلال العام الحالي، انسجاما مع عدد وحجم المشاريع العقارية المخطط لها وتلك التي لا زالت قيد التنفيذ، فيما ستتجاوز الطروحات والاستهدافات الاعلانية للمشاريع العقارية، إلى خارجها نظرا لأتساع جمهور المستثمرين وتنوع مصادر الطلب، يذكر هنا أن الصناعة الاعلانية تتسم بدرجة عالية من التطور والحداثة تمكنها من خدمة كافة القطاعات الانتاجية الرئيسية والخدمية لدى دول المنطقة بما فيها القطاع العقاري إذا ما تم استغلالها بالشكل الامثل.

نشر حديثًا

الطريق إلى الرؤية.. 4 مدن تُدشن خريطة العمارة السعودية

بواسطه املاك العقارية
17 أبريل، 2025

كيف تكتب الاسم التجاري وفق نظام الأسماء التجارية الجديد؟

بواسطه أملاك العقارية
17 أبريل، 2025

4.7 مليار ريال مبيعات مركز الإسناد والتصفية خلال الربع الأول

بواسطه املاك العقارية
17 أبريل، 2025

إنفوجراف| خطوات التسجيل العيني للعقار الأول

بواسطه أملاك العقارية
17 أبريل، 2025

الإحصاء: مؤشر أسعار العقارات يقفز 4.3% بالربع الأول من 2025

بواسطه أملاك العقارية
16 أبريل، 2025

روابط تهمك

  • أهداف الصحيفة
  • الإعلان بالصحیفة
  • شارك معنا
  • اتصل بنا

النشرة البريدية

عن الجريدة

صحيفة املاك العقارية هي أول صحيفة عقارية سعودية متخصصة، والمفضلة لرجال الاعمال والتنفيذيين -تغطي الشأن العقاري والبناء بمصداقية وشفافية.

© 2022 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.

لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • شركات
  • بنوك وتمويل
  • تقارير
  • استطلاعات
  • حول العالم
  • سياحة وسفر
  • مقالات
  • المزيد
    • مؤشرات
    • كلمة العدد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • المزادات والفعاليات

© 2025 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.